المؤبد لصياد وبراءة اثنين في واقعة قتل شخص لسرقة دراجته النارية بالدقهلية

هيئة المحكمة برئاسة المستشار حسن معوض الباهي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار حسن معوض الباهي

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد لمتهم وبراءة 2 آخرين بعد اتهامهم في واقعة قتل شاب بإطلاق النار عليه باستخدام "بندقية خرطوش"، بمركز المطرية محافظة الدقهلية لسرقة دراجته النارية بالإكراه.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين وليد محمد حسني الديب، ومحمد حسن السيد عاشور، ومحمد صالح عبدالمعبود القطان، وأمانة سر ‏محمد عبدالهادي في القضية رقم 5263 لسنة 2021 جنايات مركز المطرية والمقيدة برقم 1964 لسنة 2021 كلي شمال المنصورة.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة 3 أشخاص قتلوا شخصًا لسرقة دراجته النارية بالدقهلية للثلاثاء

كان محاميو المتهمين قد طلبوا خلال الجلسة السابقة بسماع شهادة الشهود حول واقعة إلقاء القبض علي المتهم الأول وبيان ما إذا كان قد عثر بحوزته على السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة من عدمه. واستمعت المحكمة اليوم لدفاع المتهمين والمدعين بالحق المدني.

كان المحامي العام الأول لنيابة شمال المنصورة الكلية قد أحال كلا من "محمد.إ.إ.ع"، محبوس- 33عاما، صياد، و"مصطفى.إ.م.ا.ف"،محبوس – 26عاما، تاجر مواشي، و"محمد.م.ا.ح"، "هارب" وجميعهم يقيمون مركز المطرية بمحافظة الدقهلية إلى محكمة الجنايات لأنهم في يوم 30/6/202 بدائرة مركز المطرية قتلوا المجني عليه "محمود أحمد محمد الصاوي الشناوي"، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك وأعدوا لذلك الغرض سلاح ناري "بندقية خرطوش" بحوزة المتهم الأول، وفي سبيل اتمام جريمتهم، توجهوا إلى المكان الذي أيقنوا سلفا تواجده به فقام المتهم الأول بإشهار السلاح الناري الذي كان  بحوزته في وجهه لإرغامه على الترجل عن الدراجة النارية التي كان يستقلها وعندما رفض المحني عليه الانصياع إلى طلبهم، أطلق المتهم الأول صوبه عيارا ناريا من السلاح الناري  فاستقر بيمين عنقه فسقط على أثره أرضا مضرجا بدمائه حال تواجد المتهمان الثاني والثالث رفقته على مسرح الجريمة للشد من أزره.

وأدلى سعد محمد زكريا، 30 عاما، عامل وصديق المجني عليه بشهادته مؤكدا، أنه أثناء تواجده ليلا بصحبة المجني عليه والشاهد الثاني بالمكان محل الواقعة جالسين على دراجته النارية فوجئوا بقدوم المتهمين نحوهم مشهرا الأول في وجههم سلاح ناري "بندقية خرطوش" مرغما إياهم على الترجل من الدراجة النارية مما بث الرعب في نفسه وصديق آخر لهم فما كان منهم إلا أن امتثلوا لمطلبهم فيما تشبث المجني عليه بالدراجة النارية رافضا الرضوخ لمطلبهم فما كان من المتهم الأول سوى أن أطلق صوبه عيار ناري  ولاذ المتهمون بالفرار.

وأكد تقرير الصفة التشريحية للمجني عليه وجود جرح دائري الشكل به فقد بجوهر النسيج ويقع بيمين الفك السفلي لأسفل يمين الوجه عند التقائه بأعلى يمين العنق، وأن إصابته بتلك الواقعة بيمين الوجه مع العنق هي إصابة ذات طبيعة نارية رشية حيوية تنشأ عن طلق ناري.